الهيئة الإدارية للجنة إماء الله في بلجيكا تتشرف بلقاء أمير المؤمنين أيده الله

عضوات الهيئة الإدارية الوطنية للجنة إماء الله في بلجيكا يتشرفن بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

"يجب ألا يكتنف قلوبكن أي خوف أو تحفظ" - حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد

في 6/11/2022، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، لقاءً افتراضيًا عبر الإنترنت مع عضوات الهيئة الإدارية الوطنية للجنة إماء الله في بلجيكا.

ترأس حضرته الاجتماع من استوديوهات إم تي إيه في إسلام أباد، تيلفورد، بينما انضمت عضوات الهيئة الإدارية الوطنية من مسجد بيت المجيب في بروكسل.

وأكد حضرته خلال اللقاء على أهمية إيصال رسالة الإسلام السلمية إلى الناس، وأن على لجنة إماء الله أن تضع أهدافًا طموحة في هذا الصدد.

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد متحدثًا عن أهمية إيصال رسالة الإسلام للشعب البلجيكي:

"حاولن إيجاد بعض الناس [لتبليغهم رسالة الإسلام والأحمدية] من بين العرب، والبلجيكيين المحليين، والآسيويين المهاجرين إلى هذا البلد. حاولن التركيز على المجموعات العرقية المختلفة، وشكلن فرقا متخصصة لإيصال رسالة الإسلام إلى مجموعات مختلفة... هذه هي الطريقة التي يمكنكن فيها تحقيق هدفكن أو على الأقل نشر رسالة الإسلام".

وقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، وهو يقدم النصح لسكرتيرة التربية:

"تحدثن مع أطفالكن في الأمور الدينية حتى يتعلموا الدين. واطلبن من الأمهات إجراء مناقشات حول الدين في المنزل".

وأشارت السكرتيرة إلى أنها ترغب في نشر الوعي حول القضايا التي تواجهها الأمهات في تربية أطفالهن في البيئة الحديثة.

فنصحها حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد بكيفية القيام بذلك بطريقة فعالة قائلًا:

"من الجيد القيام بذلك، وعليك إنشاء قائمة بالقضايا التي يواجهنها. لقد شرحت الحلول لجميع القضايا تقريبًا في مختلف الخطب على ضوء أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) والقرآن الكريم. ابحثي عن إجابات فيها واجعليها في متناول الأمهات حتى يعرفن كيفية الرد على أسئلة أطفالهن. ويجب تكوين صداقة حقيقية بين الآباء والأمهات وأبنائهم حتى يشارك الأطفال مشاكلهم معهم. إذا لم يطور الأطفال عادة مشاركة مشاكلهم مع والديهم، فستستمر المشاكل التي تنشأ في تربية الأطفال. اسألي البنات عن مخاوفهن ثم تحدثي إلى الأمهات. واسألي أيضًا الأولاد الذين تقل أعمارهم عن خمسة عشر عامًا، ومن هم فوق سن الخامسة عشرة بمساعدة مجلس خدام الأحمدية".

وسألت إحدى الحاضرات حضرة الخليفة عن كيفية تحفيز الفتيات اليافعات على المشاركة في أنشطة الجماعة الإسلامية الأحمدية، بالنظر إلى حقيقة أن بعض الفتيات يصبحن أقل ميلًا للمشاركة النشطة عندما يصبحن في سن المراهقة؟

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"يصبحن أقل انخراطًا لأن أمهاتهن لا يهتممن كثيرًا بالدين. لقد أشرت آنفًا إلى أهمية أن تطور الأمهات علاقة صداقة مع أطفالهن والتحدث معهم حول الأمور الدينية منذ الصغر. بالإضافة إلى ذلك، عليك عمل برامج تهم الفتيات في هذا العمر، فعندما تأتي الفتيات إلى برامج الجماعة، أخبريهن بالطبع عن تعاليم القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، ولكن اسأليهن أيضًا عن البرامج التي يفضلنها ويمكنك إعداد برامجك الدينية بطريقة تلبي أيضًا احتياجات هؤلاء الفتيات".

وسألت سكرتيرة الوقف المؤقت -والتي تخصص فيه عضوات اللجنة فترة لا تقل عن أسبوعين لخدمة الجماعة الإسلامية الأحمدية- كيف يمكن لعضوات اللجنة المشاركة في الوقف المؤقت؟

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"مثلما تخرجين للقيام بكل أعمالك الأخرى، عليك أيضًا القيام بالتبليغ والوقف المؤقت. إذا كنت لا ترغبين في الخروج من مدينتك، فيمكنك توزيع المطبوعات لنشر الرسالة السلمية للإسلام إلى عامة الناس داخل مدينتك. اصطحبي ابنك أو ابنتك معك ووزعي المطبوعات وأخبري الناس كيف تتمتعين بالحرية كامرأة مسلمة وأنت ترتدين الحجاب وماذا يعني ذلك بالنسبة لك. ولكن لا تدخلي مناطق غير آمنة. وقومي أيضًا بإجراء اتصالات شخصية مع الناس وتوسيع دائرة اتصالاتك وأخبريهم عن الرسالة السلمية الحقيقية للإسلام".

وقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

 

"وبالمثل بالنسبة إلى الوقف المؤقت، يمكنك تقديم خدماتك في تعليم القرآن الكريم للمسلمات الأحمديات وللمهام الأخرى المتعلقة بالتربية ... يقوم الرجال أيضًا بذلك ولذا يجب أن تخدمن مثل الرجال تمامًا. ما الفرق بين الرجل والمرأة في إنجاز هذه المهمة؟ مثلما يقوم الرجال بمهامهم، يجب أن تفعلن ذلك أيضًا. اكتشفن ما يفعله الرجال حيث يمكن أن تخدم النساء بطريقة مماثلة. فمن ناحية تتحدثن عن حقوق المرأة وأن الرجل والمرأة متماثلان. فعندما يتساوى الرجال والنساء، يجب أن تعملن مثل الرجل. ويجب ألا يكون لديكن أي خوف أو تحفظ". 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
ناصرات الأحمدية من ألمانيا يتشرفن بلقاء افتراضي مع أمير المؤمنين أيده الله
الواقفات ناو من لجنة إماء الله وناصرات الأحمدية في إندونيسيا يتشرفن بلقاء أمير المؤمنين أيده الله
الطالبات في لجنة إماء الله من الهند يتشرفن بلقاء أمير المؤمنين أيده الله
استشهاد تسعة مسلمين أحمديين في هجوم إرهابي وحشي على مسجد في بوركينا فاسو
إرهابيون يهاجمون مسجدًا للجماعة الإسلامية الأحمدية ويقتلون تسعة مسلمين أحمديين في بوركينا فاسو
أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية للجماعة الإسلامية الأحمدية في المغرب يتشرفون بلقاء أمير المؤمنين أيده الله
عضوات من ناصرات الأحمدية ولجنة إماء الله من إيطاليا يتشرفن بلقاء أمير المؤمنين أيده الله
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2022 بخطاب ملهم للإيمان
ناصرات الأحمدية وعضوات لجنة إماء الله من بلجيكا يلتقين أمير المؤمنين أيده الله
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.