أمير المؤمنين يتفقد موقع الجلسة السنوية لعام 2022

 

من المتوقع أن يحضر الجلسة السنوية في حديقة المهدي في ألتون - هامبشير ما يقارب 30 ألفًا خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

تفقّد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، ترتيبات المؤتمر السنوي السادس والخمسين (الجلسة السنوية) للجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة يوم الخميس 04/08/2022.

وخلال التفقد قام حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد بزيارة مختلف الأقسام المكلفة بتنظيم وإدارة الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام. وتم إطلاع حضرته على الترتيبات أثناء تفقده للموقع، كما قدم التوجيهات لضمان راحة وسلامة جميع المشاركين.

وقام كذلك بزيارة العديد من المعارض التي يديرها مخزن الصور، ومجلة مقارنة الأديان، ومنظمة الإنسانية أولاً، وقسم التبليغ، وجريدة الحكم وغيرها. كما زار حضرته معرض مكتب الصحافة والإعلام في الجماعة الإسلامية الأحمدية والذي عنوانه "الإسلام في الإعلام".

وفي وقت لاحق خاطب حضرته بشكل مباشر آلاف العاملين والمتطوعين في الجلسة ونصحهم بأداء واجباتهم باجتهاد والتقيد بالصلاة على وقتها، وقال إن على المشاركين الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه كإجراء احترازي.

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"نظرًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، على الجميع بما في ذلك العمال المناوبون، الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه أثناء الجلسة السنوية. لا تظنوا أنه ونظرًا لأن جميع أبناء الجماعة في المملكة المتحدة قادرون على حضور الجلسة السنوية فيمكننا التراخي فيما يتعلق بمخاطر كورونا. بل يجب أن نظل حذرين حيث سيعمل الناس معًا جنبًا إلى جنب".

وفي الختام قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"يجب أن تسعوا من صميم قلوبكم ومن منطلق خدمة ضيوف المسيح الموعود (عليه السلام) إلى تحقيق واجباتكم وأهدافكم. حاولوا كذلك توجيه وتدريب الجدد في الخدمة أن عليهم كمسلمين أحمديين، وبصرف النظر عن عملهم، أن يكونوا مثالاً يحتذى به في عبادة الله تعالى وتكوين الصلة به. وبالتالي، عليكم أيضًا التركيز على صلاتكم جنبًا إلى جنب مع واجباتكم وألا تهملوها بأي شكل من الأشكال. وفقكم الله تعالى لذلك".

ستبدأ الجلسة بعد ظهر يوم الجمعة 05/08/2022 حيث سيلقي حضرته خطبة الجمعة في الحدث. ثم 4 خطابات أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما ستتاح لآلاف المسلمين الأحمديين مرة أخرى الفرصة للبيعة على يد الخليفة وذلك يوم الأحد، اليوم الأخير من أيام الجلسة.

وسيتم بث الوقائع كاملة على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم عبر إم تي إيه الدولية.