المسلمون الأحمديون في بريطانيا يستعدون للاجتماع معًا لأول مرة منذ بدء قيود كورونا في أكبر مؤتمر إسلامي في المملكة المتحدة

 

سيجتمع آلاف المسلمين الأحمديين في بريطانيا معًا لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا في أكبر مؤتمر إسلامي في المملكة المتحدة. وسيصِلون من كافة أنحاء المملكة المتحدة إلى مزرعة أوكلاند في هامبشاير التي تبلغ مساحتها 200 فدان لحضور ثلاثة أيام من العبادة وللتجمع في الحدث المعروف باسم "الجلسة السنوية".

قبل بدء الجائحة العالمية العام الماضي، حضر أكثر من 35000 شخص من جميع أنحاء العالم الجلسة الأخيرة التي عقدت عام 2019. وسُمح في هذا العام للمقيمين في المملكة المتحدة فقط وممن أخذوا جرعتي اللقاح بالدخول في قرعة لحضور هذا التجمع.

وسيحضر ما يقرب من 4000 من السعداء الذين تم اختيارهم في الاقتراع أحد الأيام الثلاثة للحدث، وسط إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي من الفترة من 6 إلى 8 أغسطس/آب.

وسيحتاج جميع الحاضرين إلى إظهار إثبات اللقاح ونتائج اختبار كورونا السلبية من أجل الدخول. وستكون أقنعة الوجه إلزامية في جميع الأماكن المغلقة، بما في ذلك الخيمتين الرئيسيتين التي تستوعب كل منهما آلاف المصلين.

وسيكون أبرز ما في الحدث حضور خليفة الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، حضرة ميرزا مسرور أحمد، الذي سيخطب في الحاضرين في كل يوم من أيام الجلسة الثلاثة.

الهدف من هذا الحدث هو تسليط الضوء على التعاليم السلمية الحقيقية للإسلام وتمكين المشاركين من زيادة معرفتهم وفهمهم للتعاليم والشعائر الإسلامية.

قال عابد خان السكرتير الصحفي للجماعة الإسلامية الأحمدية:

"هذه هي المرة الأولى منذ بدء الوباء التي سيتمكن فيها أبناء الجماعة من كافة أنحاء المملكة المتحدة من لقاء الخليفة والصلاة خلفه. لذلك بينما نشعر بالحزن أنه وبسبب إجراءات التباعد الاجتماعي، لا يزال من غير الممكن للجميع التواجد هنا أو حضور الضيوف من الخارج، إلا أن هذه المناسبة رائعة وسعيدة لجماعتنا بلا شك. أما بالنسبة للذين لا يستطيعون الحضور شخصيًا، فأنا متأكد من أنهم سيشاهدون الجلسة على التلفاز سواء كانوا في المملكة المتحدة أو في جميع أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق فهذا حدث عالمي حقًا".

كما سيتم بث الحدث عبر الإنترنت وعلى محطة الجماعة العالمية، إم تي إيه  (Sky 731) وعبر 19 قناة تلفزيونية. وسيجتمع الذين لا يستطيعون الحضور شخصيًا لمشاهدة إجراءات الجلسة معًا في المساجد الإسلامية الأحمدية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ويشمل ذلك مسجد الفضل في واندسوورث أول مسجد بني في لندن، وبيت الفتوح في ميرتون أكبر مسجد في المملكة المتحدة. 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.