مجلس خدام الأحمدية في بنغلاديش يتشرف بلقاء أمير المؤمنين أيده الله

مجلس خدام الأحمدية في بنغلاديش يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية عبر الإنترنت

في 07/02/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا مسرور أحمد اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع الهيئة الإدارية الوطنية لمجلس خدام الأحمدية في بنغلادش.

 

ترأس حضرته الاجتماع من مكتبه في إسلام أباد، في تيلفورد، في حين انضم إليه أعضاء الهيئة الإدارية من مجمع مسجد دار التبليغ في دكا، المقر الوطني للجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش.

خلال الاجتماع، قدم ممثلو الخدام تقارير أنشطة أقسامهم والخطط المستقبلية المقترحة، بينما قدم حضرة الخليفة تعليماته وتوجيهاته فيما يتعلق بتربية الشباب المسلم الأحمدي لضمان تقدم مجلس خدام الأحمدية باستمرار.

وحث حضرته رؤساء الأقسام على تقديم ملاحظات منتظمة حول التقارير التي تردهم من الفروع الإقليمية والمحلية لمجلس خدام الأحمدية في بنغلاديش وذلك من أجل تحليل أنشطتهم ولمساعدتهم على التحسن.

كما وجه الشباب لزيادة خدمتهم للإنسانية عملًا بتعاليم الإسلام، ولضرورة أن يسعوا بشكل فعال لمساعدة ومساندة المحتاجين، بغض النظر عن طائفتهم أو عقيدتهم أو لونهم.

وذكر أيضًا أن على إدارة مجلس خدام الأحمدية التواصل مع المستشفيات والوكالات الأخرى ذات الصلة لتسجيل الشباب المسلمين الأحمديين كمتبرعين بالدم حتى يتمكنوا من تقديم المساعدة لشعب البلاد وقت الحاجة.

 

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"يجب أن يتبرع الشباب الأحمديون بالدم، ليس فقط لمساعدة أبناء جماعتنا ولكن يجب التبرع بالدم من أجل أفراد المجتمع الآخرين، فعليكم العمل مع المستشفيات وبنوك الدم لتسجيل أبناء الجماعة في هذه الخدمة الإنسانية. يجب أن يعرف الناس أن المسلمين الأحمديين هم أولئك الذين يخدمون البشرية جمعاء".

وقال حضرته أيضًا إنه يجب تشجيع عدد أكبر من الشباب على القيام بالأنشطة والتمارين الرياضية من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية.

متحدثًا إلى رئيس قسم شؤون الطلاب، قال حضرة الخليفة إن على قسم شؤون الطلاب تنظيم ندوات جامعية يتم فيها دعوة كل من المسلمين الأحمديين وغيرهم لتقديم الأبحاث الجديدة حول الموضوعات العلمية بحيث يمكن مشاركة الأفكار المبتكرة مع وضع الاختلافات الدينية جانبًا.

كما أعرب حضرته عن تقديره لما قام به الشباب المسلمون الأحمديون خلال جائحة كورونا من التواصل مع المستشفيات والتطوع للمساعدة في الحفاظ على نظافتها.

  

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.