إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يخطب في الجلسة الختامية للندوة السنوية لرابطة المهندسين والمعماريين الأحمديين (IAAAE)

 حضرة ميرزا مسرور أحمد يشيد بالمتطوعين لجهودهم وتفانيهم في خدمة الإنسانية

في 27/04/2019، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، خليفة المسيح الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، الخطاب الختامي في الندوة السنوية للفرع الأوروبي للرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين (IAAAE) وذلك في مسجد بيت الفتوح جنوب غرب لندن.

وخلال كلمته، أشاد حضرة ميرزا مسرور أحمد بعمل "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" ومتطوعيها وذكّرهم بأهمية تقوية علاقتهم بالله سبحانه وتعالى وزيادة التزامهم بخدمة الإنسانية.
وأعرب حضرته عن سعادته جرّاء توسيع "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" عملها في السنوات الأخيرة وكيف أنها تقوم اليوم بمشاريع أكبر وأكثر تعقيدًا في بعض أكثر المناطق تخلفًا في العالم.

وذكر حضرته أنه بالإضافة إلى مشاريعها الإنسانية، والتي تشمل تركيب مضخات مياه جديدة أو مُعاد تأهيلها، واستخدام الطاقة الشمسية، وتطوير القرى النموذجية، فإن "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" تلعب دورًا مهمًا أيضًا في تصميم وبناء المساجد وغيرها من مباني الجماعة الإسلامية الأحمدية.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"بفضل الله تعالى، أينما تعمل" الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" في العالم، فإن أعضاءها يخدمون بطريقة مثالية وبروح الخدمة والتفاني الحقيقيين. وفي هذا الصدد، أدعو الله عز وجل أن يُمكّنكم من زيادة نطاق عملكم وخبرتكم باستمرار. "
ومن بين المشاريع التي أنجزتها "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" في الآونة الأخيرة، ذكر حضرته مجمعات المساجد الكبيرة التي بنيت مؤخرًا في تنزانيا ومالي.
كما أشاد أيضًا بالرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين لاستكمالها تطوير 20 قرية نموذجية في بعض المناطق النائية في العالم.
قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"يعمل أعضاء "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" بجهدٍ كبير واهتمام ورغبة صادقة في خدمة الجماعة الإسلامية الأحمدية وتخفيف معاناة الناس الذين يعيشون حياةً فقيرة وصعبة للغاية. في الواقع، لا يطالب بعض المتطوعين حتى بالنفقات، وهكذا وبغض النظر عن التضحية بوقتهم وتوفير خبراتهم المهنية مجانًا، فإنهم يتحملون أيضًا تكاليف السفر شخصيًا."

وتابع حضرة مرزا مسرور أحمد قائلًا:
"مما لا شك فيه، فإن هؤلاء الأشخاص المخلصين يعملون بروح الوقف الحقيقي للجماعة الأحمدية الإسلامية. أقدّر عاليًا جهودهم المخلصة وأدعو الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء على هذه الخدمة وأن يبارك في جهودهم أضعافًا مضاعفة"
وذكّر حضرته المتطوعين بضرورة تحسين معايير عبادة الله تعالى باستمرار حيث قال:
"أود أن أذكّركم جميعًا بأهمية أن تولوا اهتمامًا خاصًا لإقامة الصلة الحقيقية والدائمة بالله سبحانه وتعالى وأن تظلوا ممتنين له دومًا وأن تسعوا باستمرار لتحسين معايير عباداتكم."

وتابع حضرة مرزا مسرور أحمد قائلًا:
"لا ينبغي أن يكون تركيزكم الوحيد على العمل المادي الذي تقومون به، بل يجب أن يكون هدفكم الأول دائمًا بناء العلاقة الشخصية مع الله سبحانه وتعالى، فإذا صبوتم بإخلاص لنيل قرب الله سترون كيف سيبارك تعالى جهودكم وسوف تجنون أحلى ثمار عملكم"

واختتم حضرته خطابه بالدعاء من أجل استمرار تقدم "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" وأن تكون الأجيال المقبلة قادرة على الخدمة بشغفٍ وحماسٍ أكبر حتى.
قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"أدعو الله أن تثبتوا جميعكم أنكم ثروة عظيمة للجماعة الإسلامية الأحمدية، وأن تتقدم الأجيال الشابة بأعداد كبيرة لتتبع خطى الأعضاء الأكبر سنًا الذين قدموا سنواتٍ من الخدمة، وأن يتعلموا من الأمثلة الإيجابية لكبارهم وأن يخدموا بشغف وطاقة ومهارة أكبر من سابقيهم حتى يستمر عمل "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" من قوةٍ إلى قوة."
وفي وقتٍ سابق، تم تقديم تقرير من قبل السيد محمد أكرم أحمدي، رئيس "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" (الفصل الأوروبي)، والذي أوجز فيه الأنشطة والمشاريع الرئيسية التي قامت بها "الرابطة الدولية للمعماريين والمهندسين الأحمديين" خلال العام الماضي. وذكر أن موضوع الندوة كان "التعليم من أجل التنمية المستدامة"، وأنه قد تم إلقاء محاضرات مختلفة حول أهمية الاستدامة بما في ذلك تأثير إنتاج الهواتف الذكية واستخدامها على البيئة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.