المسلمات العربيات الأحمديات المقيمات في كندا يلتقين أمير المؤمنين أيده الله

 

المسلمات العربيات الأحمديات المقيمات في كندا يتشرفن بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية افتراضيا.

في 12/12/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع المسلمات الأحمديات العربيات في كندا اللاتي غالبيتهن من المهاجرات إلى كندا.

ترأس حضرته الاجتماع من استوديوهات إم تي إيه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضمت المشاركات من قاعة إيوان طاهر في قرية السلام في تورونتو.

بعد جلسة رسمية بدأت بتلاوة من القرآن الكريم، أتيحت الفرصة للحاضرات لطرح سلسلة من الأسئلة على حضرته تتعلق بعقيدتهن وقضاياهن المعاصرة.

سألت إحدى الحاضرات حضرة الخليفة إذا كان مسموحًا للمسلمين الأحمديين المشاركة في الاحتجاجات أو المظاهرات السلمية؟

فأجاب حضرة ميرزا مسرور أحمد قائلا:

"إذا كان هناك ما يضمن أنها ستكون احتجاجات سلمية فعلا ولن تتحول إلى أعمال شغب أو نهب فلا ضرر من المشاركة. ذات مرة في زمن حضرة خليفة المسيح الثاني (رضي الله عنه)، كان هناك احتجاج لدعم أهل كشمير، فأذن حضرته للأحمديين بالمشاركة فيه. فإذا كان احتجاجا سلميا ولا يوجد فيه تخريب ولا إلحاق ضرر بالمؤسسات الحكومية ويتوافق مع الأنظمة الحكومية فهو جائز ولا مشكلة فيه".

وسألت سيدة أخرى عما إذا كان حضرته قد أُنبىء بجائحة كوفيد -19؟

فقال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"الطريقة التي يزداد فيها عدد المصابين بفيروس كورونا وتنتشر فيها المتحورات الجديدة، تُظهر أن الله تعالى يهز العالم حتى يعود إلى رشده، على أمل أن يحاول الناس الوفاء بحقوق بعضهم بعضا وتحقيق الغرض من حياتهم والاعتراف بالله تعالى. ومع ذلك، لم أُخبر بجائحة فيروس كورونا بأي شكل من الأشكال، سواء من خلال الوحي أو الرؤى. نعم، نحن نعلم أنه منذ بعثة المسيح الموعود (عليه السلام)، قد ازدادت الكوراث السماوية والأرضية بشكل كبير للأسف وأدعو الله أن يلتفت العالم إلى ذلك".

وأضاف حضرة ميرزا مسرور أحمد قائلا:

"في الآونة الأخيرة، كانت هناك عواصف شديدة في ست ولايات أمريكية، ومع ذلك فإن الناس لا يزالون غير مدركين للحاجة إلى الإنابة إلى الله... وقد ازدادت هذه المصائب بشكل كبير منذ مجيء المسيح الموعود (عليه السلام). يمكن للمرء أن يلاحظ أنه في المائة عام الماضية قد ازدادت المصائب أضعافًا وهذا يشير إلى حقيقة أن الله تعالى يريد من الناس الإنابة إليه"

وأوضح حضرته أن هذا الوباء لا يشبه نبوءة الطاعون التي ظهرت زمن المسيح الموعود (عليه السلام) ويجب على المسلمين الأحمديين أخذ اللقاح واتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد الوباء. 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.