مجلس أنصار الله في هولندا يلتقي أمير المؤمنين أيّده الله

 

مجلس أنصار الله في هولندا يتشرف بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

حضرة الخليفة يقدم توجيهاته حول مجموعة واسعة من الأمور الإدارية والدينية

في 15/08/2021 التقى أعضاء من مجلس أنصار الله في هولندا افتراضيًا بإمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد.

ترأس حضرته اللقاء من مكتبه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضم أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس أنصار الله من مجمع مسجد بيت النور في نونسبيت في هولندا.

خلال اللقاء الذي استمر 60 دقيقة، أتيحت الفرصة لجميع الحاضرين للتحدث إلى حضرته وتمكن أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية من تقديم تقارير أقسامهم وتلقي توجيهات وتعليمات الخليفة حول مجموعة من القضايا.

شجع حضرته أعضاء مجلس أنصار الله على ممارسة ركوب الدراجة بانتظام، إضافة إلى ممارسة الرياضات والأنشطة الأخرى أيضًا من أجل المحافظة على صحتهم ولياقتهم البدنية مع تقدمهم في السن.

وقال حضرته إن العنصر الرئيس في عملية الشيخوخة هو نفسية الإنسان فإذا كانت نفسيته إيجابية وكان "شابًا في قلبه"، فسيكون لذلك تأثير إيجابي على صحته العامة.

وفي حديثه إلى قائد التعليم، استفسر حضرته عن كتاب المسيح الموعود (عليه السلام) الذي تم تكليف الأعضاء بقراءته خلال هذا العام وقال إنه لزيادة المشاركة، يجب التركيز أولاً على المسؤولين في الجماعة بدءًا من المسؤولين على المستوى الوطني ثم المسؤولين الإقليميين والمحليين ثم الذين لا يشغلون أي منصب.

وقال حضرته إنه من جميع النواحي، فإن المسؤولين في الجماعة الإسلامية الأحمدية ملزمون بواجبهم بأن يكونوا قدوة ويجب ألا يسألوا الآخرين أبدًا عما لم يمارسوه هم أنفسهم.

كما وجه حضرته بضرورة زيادة الجهود المبذولة لإيصال رسالة الإسلام من أجل خلق وعي أكبر بالتعاليم الحقيقية للإسلام في هولندا، وقال إن على مجلس أنصار الله أن يبذل جهودًا متضافرة بالاشتراك مع المنظمات المساعدة الأخرى ومؤسسة الجماعة الرئيسية من أجل إحداث أكبر تأثير ممكن. كما نصح حضرة الخليفة بأن على قسم خدمة الخلق في مجلس أنصار الله أن يبدأ مشروعًا لمساعدة المناطق الفقيرة في إفريقيا عن طريق تركيب مضخات مياه أو تمويل بناء "قرية نموذجية" يتم فيها توفير المرافق الأساسية للقرويين المحليين.

مع اختتام الاجتماع، سأل أحد الحاضرين حضرته عن النصيحة التي يمكن تقديمها لمسؤولي المجلس الذين شعروا أن خدماتهم لمجلس أنصار الله لم تكن موضع تقدير من الآخرين. وردًا على ذلك، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"إذا كان المسؤولون يعملون من أجل الناس، فعندئذ بالطبع يجب أن يشعروا بالإحباط (إذا كان هناك نقص في التقدير)، ولكن إذا كانت خدمتهم في سبيل إرضاء الله تعالى فقط، فلا يجب أن يشعروا بالحزن أبدًا... وبالتالي، يجب أن يدركوا هذه الحقيقة ثم يعلنوا أننا نخدم في سبيل الله تعالى وإذا كنا نعمل في سبيله، فلن نقلق في حال لم يقدرنا الآخرون أو إذا كنا هدفًا لانتقاداتهم... خصوصًا وأنكم كأعضاء في الأنصار، فأنتم لستم أطفالًا وإنما بالغين راشدين وهكذا حتى لو قال أحدهم شيئًا ليثبط من عزيمتكم، فلا ينبغي أن يؤثر هذا عليكم أو يثبط عزيمتكم بلا داع ".

وتابع حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد قائلًا:

"انظروا إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. بعد تكليفه بالنبوة، دعا أقاربه لإبلاغهم رسالة الإسلام، لكنهم على الرغم من أنهم قد تناولوا الطعام الذي قُدّم لهم إلا أنهم غادروا دون الاستماع إلى رسالته ولو على سبيل المجاملة. لا شك أن هذا قد يكون مصدر إحباط، لكن هل شعر النبي صلى الله عليه وسلم بالإحباط؟ لا! بل دعاهم بعد فترة وجيزة مرة أخرى، وهذه المرة بلّغهم الرسالة أولاً قبل تقديم الطعام. لقد أكلوا الطعام وغادروا دون أن يستجيبوا لرسالة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عنادًا واستكبارًا. ولكن هل حزن النبي صلى الله عليه وسلم أو شعر باليأس؟ بالتأكيد لا!"

وأضاف حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد قائلًا:

"لذلك، على الجميع، بما في ذلك جميع أصحاب المناصب، التحلي بقوة الشكيمة والشخصية حتى لا يقلقوا أبدًا أو يتعرضوا للتهكم سواء واجهوا اتهامات أو تعرضوا للسخرية بأي شكل من الأشكال، سواء من بينهم أو من غيرهم. بل عليهم أن يغرسوا داخل أنفسهم فكرة أنهم يخدمون في سبيل الله تعالى، وعندما يخدمون في سبيله، فلا ينبغي أن يهتموا بمديح أي شخص أو بمحاولته تثبيط عزيمتهم. إن الله سبحانه وتعالى هو الذي يؤجرنا على أعمالنا فعليهم أن يطلبوا الأجر من الله وحده وليس من أي إنسان ".

  

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.