الهيئة الإدارية للجماعة في بنغلاديش تلتقي أمير المؤمنين أيده افتراضيا

 

الهيئة الإدارية الوطنية للجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش تتشرف بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية.

حضرة الخليفة يقدم توجيهاته حول مجموعة واسعة من الأمور الإدارية والدينية

 

في 09/01/2021، تشرفت الهيئة الإدارية الوطنية وسكرتيرية الجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد.

ترأس حضرته الاجتماع من مكتبه في إسلام أباد في تيلفورد، في حين انضم الواقفون إليه من مجمع مسجد "دار التبليغ" في دكا، المقر الوطني للجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش.

وخلال الاجتماع الذي استمر 65 دقيقة، أتيحت الفرصة لجميع الحاضرين للتحدث إلى حضرته، وقدم أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية تقاريرهم حول أقسامهم وتلقوا توجيهات وتعليمات حضرته حول مجموعة من القضايا.

وأبلغ سكرتير التعليم حضرته بأن مدرستين تديرهما الجماعة الإسلامية الأحمدية في أجزاء نائية جدًا من بنغلاديش أثبتتا فعاليتهما في توفير التعليم للأطفال الذين يعيشون في تلك المناطق.

وأعرب حضرته عن تقديره للجهود المبذولة لتوفير التعليم لمن يعيشون في المناطق النائية من البلاد بغض النظر عن عقيدتهم أو انتمائهم الديني.

كما نصح الجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش بالوصول إلى القاطنين في المناطق النائية لإيصال التعاليم الصحيحة للإسلام إليهم.

وأشار سكرتير الأمور الخارجية إلى الجهود المبذولة للتواصل مع السياسيين والمجتمع المدني، فأوضح حضرته أنه يجب الاتصال بالسياسيين والشخصيات المؤثرة في جميع أنحاء البلاد وتبليغهم معتقدات وتعاليم الجماعة الإسلامية الأحمدية.

 

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"بدلاً من الاتصال بالبرلمانيين الموجودين في دكا فقط، عليكم أيضًا التواصل مع البرلمانيين الذين يعيشون في المناطق النائية والصغيرة والذين يمكنهم فهمكم والاستماع إليكم بشكل أفضل. ويجب تعريف جميع أعضاء البرلمان بالجماعة الإسلامية الأحمدية".

وخلال الاجتماع، أكد حضرته عدة مرات على ضرورة مساعدة المسلمين الأحمديين على اكتساب المهارات التي ستمكنهم من خوض ميدان العمل.

وأثناء حديثه مع السكرتير الوطني للأمور العامة، أكد حضرته أن الهدف الرئيس لقسم الأمور العامة هو مساعدة المسلمين الأحمديين الذين يكافحون للحصول على عمل.

 

وقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد أثناء حديثه مع عضو آخر من الهيئة الإدارية الوطنية حول نفس الموضوع:

"حاول مساعدة المسلمين الأحمديين الذين يعيشون في المناطق النائية والريفية حتى يحصلوا على وظيفة وفرص أفضل. وستكون هذه مساهمة جيدة منك تجاه المسلمين الأحمديين ".

كما تلقى السكرتير المسؤول عن تعليم القرآن الكريم تعليمات من حضرته بوجوب زيادة عدد الأشخاص الذين يكرسون وقتهم وخدماتهم لمدة أسبوعين (الوقف العرَضي) لتعليم القرآن الكريم في جميع أنحاء البلاد.

ولهذا المخطط وضع حضرته هدف مشاركة ألف متطوع، وقال إن على أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية أن يكونوا مثالاً يحتذى به ويجب أن يخصصوا من وقتهم لهذا الغرض.

وقدم حضرته إرشادات بشأن مجموعة واسعة من القضايا الأخرى، بما في ذلك الحاجة إلى ضمان تربية المسلمين الأحمديين على أفضل وجه وأن تتزايد الجهود المبذولة لنشر تعاليم الإسلام.

كما أمر حضرته بزراعة الأراضي غير المستخدمة حاليًا والمملوكة للجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش ووجوب غرس الأشجار فيها. 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.