خطاب المصلح الموعود في حفل استقبال بشير أورتشارد في قاديان‏

 في نهاية الحرب العالمية الثانية، وصل بشير أورتشارد إنجلترا في 21/04/1946 متخليًا عن نظام إنجلترا الدنيوي ليدخل نظام رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم السماوي؛ حيث أوقف حياته لخدمة الإسلام والأحمدية.
وفي الأول من مايو/أيار عام 1947، وحسب تعليمات حضرة المصلح الموعود جاء إلى قاديان للدراسة، وفي الرابع من أيار نفس العام، أقيم حفل استقبال على شرف بشير أورتشارد خطب فيه حضرة المصلح الموعود رضي الله عنه. حيث ألقى حضرة المصلح الموعود رضي الله عنه في هذه المناسبة كلمة رائعة باللغة الإنجليزية قال فيها:
"لقد بعث الله سبحانه المسيح الموعود عليه السلام ليجمع كافة دول العالم معًا وأنت أول شخص تشرف بقبوله من بلادك. كما حظيت أيضًا بتكريس حياتك لتبليغ الرسالة التي أتى بها. ندعو الله تعالى أن يرزقك الثبات وأن يزيدك كل يوم إخلاصا وحماسا.
سيأتي اليوم الذي يترسخ فيه اسم الإله الواحد وسيكون في جميع أنحاء العالم وتكون الأحمدية في كل مكان. في ذلك الوقت، سيبحث أهل بلادك في كتب التاريخ ليعرفوا فيما إذا أصبح أي إنجليزيٍ أحمديًا في الفترة المبكرة وعندما سيرون أنه نعم، كان هنالك شخص اسمه بشير أحمد أورتشارد، قبِل الأحمدية في البداية، وقدَّم تضحيات استثنائية، سوف تُملأ قلوبهم بالفرح والمتعة وسوف يقولون بسعادة إن الأمة الإنجليزية قد أوفت بالتزاماتها للخدمة.
في هذا الوقت، أنت بلا شك، مغمور وغير معروف، ولكن سيأتي الوقت، وهو قريب، عندما ستفخر الأمم باسمك وتثني على أعمالك البطولية. فلا تنظر إلى أعمالك وتصرفاتك على أنها عادية ولا تأخذها على أنها خاصة بك وحدك، إنها في الواقع أعمال الأمة الإنجليزية بأكملها. أولئك الذين سيأتون فيما بعد سيحاكون كل عمل من أعمالك ويتابعون كل كلمة من كلامك.
إذا كانت أفعالك وسلوكك وفقًا للإسلام ستكون ممتازة ورائعة، واعلم إذًا أنه بسبب ذلك ستزدهر أمتك، أما إذا لم تكن وفقًا للمعيار الحقيقي للإسلام، وكان فيها خلل، فستحرم أمتك من النهوض. لذلك قم بما في وسعك دائمًا لتأسيس أفضل مثال واترك وراءك إرثًا رائعًا من الذكريات، وإلا سيرفع الله شخصًا آخر لتنفيذ هذه المهمة.
خلال ذلك الوقت الذي ستسود فيه الأحمدية العالم، وستسود بالتأكيد، ولن تستطيع أي قوة أن توقف ذلك، عندها سترتفع عظمتك بشكلٍ كبير في نفوس الناس؛ أكثر بكثير من أعظم رئيس للوزراء.
لذلك أنصحك بالعمل يإخلاص وحماس واترك وراءك خير مثال للأجيال المستقبلية. وفي الختام، أدعو الله تعالى أن تبقى بركاته ورحمته معك دائمًا وأن يتكلل الهدف الذي بدأته بالنجاح. آمين". (الفضل، 6 مايو/أيار 1947)

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.