الواقفات ناو من لجنة إماء الله وناصرات الأحمدية في إندونيسيا يتشرفن بلقاء أمير المؤمنين أيده الله

 

الواقفات ناو من لجنة إماء الله وناصرات الأحمدية في إندونيسيا يتشرفن بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

"لا تيأسن أبدًا. اعملن بجد وادعين الله تعالى حتى يتحقق مرامكن" - حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد

في 15/01/2023، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع عضوات لجنة إماء الله وناصرات الأحمدية من الواقفات ناو في إندونيسيا.

ترأس حضرته الاجتماع من استوديوهات إم تي إيه في إسلام أباد، تيلفورد، بينما انضمت الواقفات الجدد إلى الاجتماع افتراضيًا من جاكرتا.

بعد جلسة رسمية بدأت بتلاوة من القرآن الكريم، أتيحت الفرصة للواقفات لطرح مجموعة من الأسئلة على الخليفة تتعلق بعقيدتهن وقضاياهن المعاصرة.

سألت إحدى الحاضرات كيف يمكن للإنسان تجنب الوقوع في الأخطاء أو الخيارات السيئة؟

فقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"لقد بين الله أن علينا الاستعانة به عند بدء أي شيء وأن ندعوه تعالى أن ييسره لنا. فاستعيني بالله تعالى واسترشديه إن كان في الأمر خير لك، أن ييسره ويطمئن قلبك. إذا دعوت الله تعالى فإنه سيعينك، وستشعرين بالرضا في قلبك ولن ينتهي الأمر بسوء. فتذكري أن علينا دائمًا أن ندعو الله تعالى ونستعين به عند بدء أي أمر، وأثناء قيامنا به وإلى آخر حياتنا. وعندها سيوفقنا الله، وعندما يعيننا الله تعالى، فلن تكون النتيجة سيئة أبدًا".

وسألت طالبة أخرى حضرة الخليفة عما إذا كان عليها إعطاء الأولوية لتعليمها أو للتطوع للعمل في الجماعة الإسلامية الأحمدية؟

فقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"عليك أولاً إكمال دراستك والحصول على تعليم جيد، وبعد ذلك يمكن أن تتقدمي لخدمة الجماعة الإسلامية الأحمدية. علاوة على ذلك. عليك في العطل الأسبوعية حضور دروس أو اجتماعات الواقفات ناو، وفي الإجازات، خصصي جزءً من وقت فراغك لعمل الجماعة ولكل ما تطلبه منك رئيستك أو المسؤولة عن الوقف ناو. لكن لا يجب أن يكون هذا على حساب دراستك أبدًا. ركزي أولاً على دراستك، واحصلي على تعليم جيد، وبعد ذلك ستكونين مصدرًا مفيدًا الجماعة الإسلامية الأحمدية".

وسألت إحدى الحاضرات كيف نبقى راضين بما قدره الله لنا عندما لا تتحقق بعض تطلعاتنا وأهدافنا؟

فقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"إذا كان لديك أهداف أو أحلام بحسب إمكاناتك، فعليك أن تعملي بجد وتدعي الله تعالى أن يعينك على تحقيقها. قال الله تعالى: "جاهدوا"، فعليك أولًا العمل بجد، ثم ادعي الله تعالى أنك قد بذلت كل ما في وسعك بحسب إمكانياتك وقدراتك، فيا رب وفقني الآن على تحقيق ذلك. وعندها سيعينك الله إن شاء الله."

وسألت إحدى الحاضرات عما يفعله حضرة الخليفة إذا شعر بالحزن أو واجه أي مشكلة في الحياة؟

فقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"عندما تكونين غير مرتاحة إلى حدٍ ما أو لديك مشاعر مختلفة، فعليك أن تدعي الله تعالى أن يساعدك. يجب أن تدعي في صلاتك، وأن تبكي بشدة في السجود، ثم ستشعرين ببعض الرضا في قلبك وسيكون الأمر على ما يرام.".

وسألت أخرى عما يجب أن تفعله المرأة الواقفة ناو التي تعمل بدوام كامل في الجماعة الإسلامية الأحمدية بعد الزواج؟ هل تترك خدمتها وتركز على مهامها كزوجة أم تستمر في خدمة الجماعة بإذن من زوجها؟

فقال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"أيا كان ما تقومين به، سواء في الجماعة أو خارجها.. بعد الزواج، يجب أن تعملي بعد التفاهم المتبادل مع زوجك. لكن أولًا عليك أن تجعلي زوجك يدرك أنك إذا كنت تعملين أو تخدمين الجماعة، فهذا سيساعدك على رفع مستواك الروحي ونيل بركات الله تعالى أيضًا. إذا كنت تعملين في الجماعة، فإنك تنالين بركات الله تعالى. أخبري زوجك طوال الوقت أن علينا أن نخصص بعض الوقت للجماعة فننال المزيد من بركات الله تعالى".

وأضاف حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد قائلًا:

 

"يجب على الواقفة ناو أن تخبر خطيبها وعائلته أن "كوني واقفة ناو، فإن واجبي خدمة الجماعة وكلما طلبتْ ذلك مني، عليّ أن أتقدم. فأنا واقفة ناو، وكوني واقفة ناو، فهذا واجبي. لذا يجب أن تفهم أنه بعد الزواج، سأعمل للجماعة كلما طلبت مني ذلك".. 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.