ناصرات الأحمدية من ألمانيا يتشرفن بلقاء أمير المؤمنين أيده الله

 

ناصرات الأحمدية من ألمانيا يتشرفن بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

"بلّغن الناس بشجاعة تعاليم الإسلام " - حضرة ميرزا مسرور أحمد

في 19/2/2022، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع ناصرات الأحمدية في ألمانيا اللواتي تتراوح أعمارهن بين 10 و12 عامًا.

ترأس حضرته الاجتماع من استوديو إم تي إيه في إسلام أباد، تيلفورد، بينما تجمعت الناصرات في مسجد بيت السبوح في فرانكفورت.

بعد جلسة رسمية بدأت بتلاوة من القرآن الكريم، أتيحت الفرصة لناصرات الأحمدية لطرح سلسلة من الأسئلة على حضرته بخصوص عقيدتهن وقضاياهن المعاصرة.

 ذكرت إحدى الحاضرات أن بعض صديقاتها في المدرسة لا يصدقنها عندما تقول إنها ترتدي الحجاب بمحض إرادتها.

وردًا على ذلك، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"إذا كنت تُبدين السعادة في ارتدائه، فسوف يدركن في النهاية أنك غير مجبرة. ولكن إذا كنت تبدين الحزن فسوف يقلن إنك تكذبين... [يمكنك القول] "أعتبر الحجاب أمرًا جيدًا ولذلك أرتديه". على أي حال، إذا قلت أنك تحبين طعامًا معينًا وقالت صديقتك إنك تكذبين فهل ستتوقفين عن تناول هذا الطعام؟ الإنسان يفعل ما يحلو له، وإذا كان ما يفعله في سبيل إرضاء الله، فعليه أن يكون أكثر حزما تجاهه. يجب أن تخبريهن أنك ترتدين الحجاب بما يتماشى مع معتقداتك الدينية وأنك تفعلين ذلك بمحض إرادتك ".

وأضاف حضرة ميرزا مسرور أحمد قائلًا:

"ما هي الحاجة للدخول في جدال حول هذا؟ لا يمكنك محاربة من يشككن في دوافعك. مهمتنا ليست محاربة الناس. إذا أخبرتهن بذلك فلا يهم إن صدقكن أم لا. يجب ألا تشعري بأية عقدة نقص نتيجة مضايقة الفتيات الأخريات لك، يمكنهن مضايقتك إذا رغبن بذلك. فإذا أردنا أن نتبع تعاليم ديننا من أجل إرضاء ربنا، لا يجب أن نهتم بما يظنه الآخرون".

وسألت فتاة أخرى حضرته كيف تنال محبة الله تعالى وخليفة الوقت؟

فقال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"قال الله تعالى ما معناه أننا لنيل محبته ينبغي أن نعبده، ونتقرب إليه. وقال لنا أن نحافظ على الصلوات اليومية وأن نبكي بحرارة أثناء الصلاة، وأن نسأله قربه تعالى. وعندها سيقبل الله تعالى صلاتك وعندما تشعرين بالرضا في قلبك أثناء الصلاة، ستعلمين أنك قد نلت  قرب الله".

وأضاف حضرة ميرزا مسرور أحمد قائلًا:

"إذا نلت قرب الله تعالى، فإنه سيضع في قلبك أيضا أن عليك نيل قرب من قمت  ببيعته، وأن تستمعي إليه وتعملي بما يقوله. فخليفة الوقت لا يطلب منك إلا القيام بالأشياء الصالحة وعندما تفعلين ذلك ستنالين القرب. وهذه الأعمال الصالحة ستقودك إلى نيل رضا الله أيضًا. إذا عملت الصالحات ودعوت الله تعالى أن يوفقك لفعل الخير، ويقربك منه، فإن الله تعالى سيريح قلبك أيضًا".

وسألت إحدى الحاضرات الخليفة عما يجب أن تفعله إذا قام معلموها في المدرسة بتشويه تعاليم الإسلام أو تقديمها بشكل خاطئ.

فقال حضرته إن عليها أن تتحدث إلى معلميها وتطلب منهم أن تتاح لها الفرصة لتقديم التعاليم الصحيحة للإسلام وأن عليها بعد ذلك أن تشرح كيف يهتم الإسلام بحقوق جميع الناس في المجتمع.

وفي شرح المزيد، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"يجب أن تطلبي من معلميك منحك فرصة لشرح التعاليم الصحيحة للإسلام في المدرسة ويجب ألا تكون المناقشة متحيزة ضد الإسلام. يجب أن تطلبي الفرصة لشرح وجهة نظرك. يجب أن يتحلى الأطفال بالشجاعة للتحدث إلى معلميهم لإعطائهم الفرصة للتحدث عن الإسلام... بلّغن الناس تعاليم الإسلام بشجاعة. فعندما يتم توجيه اعتراضٍ ضد الإسلام، يجب على المؤمن أن يقف ويقول أنه سيشرح الوجه الحقيقي للإسلام وأنه يجب منحه فرصة لعرض وجهة نظره".

وقال حضرته إنه عندما يتم إعطاء وجهات نظر خاطئة عن الإسلام في المدارس، يجب على الأطفال المسلمين الأحمديين رفع أصواتهم وخلق الوعي، وبهذه الطريقة سيكون هناك تغيير إيجابي في الطريقة التي تدرس بها المدرسة الإسلام. 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.