إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يخاطب السيدات في الجلسة السنوية بألمانيا 2023

 

"يجب على المرأة أن تشارك في نشر الدين" - حضرة ميرزا مسرور أحمد

 

في 02/09/2023، خاطب إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، السيدات الحاضرات في الجلسة السنوية بألمانيا وتحدث عن دور المرأة وحقوقها في الإسلام.

طوال الخطاب، تحدث الخليفة، حضرة ميرزا مسرور أحمد، عن التضحيات الملهمة للإيمان التي قدمتها النساء المسلمات الصالحات في الماضي، بالإضافة إلى صبرهن الاستثنائي في التمسك بإيمانهن في مواجهة الاضطهاد الشديد. وأوضح أن هذه الأمثلة بمثابة تذكير للرجال والنساء لزيادة إيمانهم.

بدأ حضرة ميرزا مسرور أحمد كلمته بتسليط الضوء على تضحية وإرث هؤلاء النساء اللاتي استفدن كثيرًا من الصحبة المباركة للنبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"لقد سعت هؤلاء السيدات المسلمات (خلال فترة صدر الإسلام) إلى تقديم الصورة الحقيقية للإسلام عند كل منعطف من حياتهن - سواء كان ذلك فيما يتعلق بطاعة الله تعالى، أو مستويات العبادة الرفيعة، أو المسؤوليات المنزلية والمجتمعية، أو المسؤوليات التربوية تجاه الأطفال، والتضحيات بالنفس والمال، أو الفرص لإظهار الشجاعة والإقدام في سبيل الإسلام. وهكذا، قدمت هؤلاء النساء أسوة مثالية في كل فرصة وكل خطوة من حياتهن".

وذكر حضرته كيف خرجت النساء المسلمات الرائدات للغزوات وسافرن في سبيل نصرة الإسلام.

ونصح حضرة ميرزا مسرور أحمد النساء المسلمات الأحمديات بخدمة قضية الإسلام بأفضل ما في وسعهن حيث قال:

"بدلاً من مجرد تكرار العهد بأننا سنؤثر ديننا على الدنيا، يجب على كل واحد منا تقييم ما إذا كنّا ملتزمين حقًا بهذا العهد أم لا".

وتناول حضرة ميرزا مسرور أحمد موضوع الحرية الدينية وقدم أمثلة على هذا الحق الممنوح للمرأة منذ فجر الإسلام.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"لم يأمر الإسلام المرأة بالبقاء خلف الأبواب المغلقة بأي حال من الأحوال، ولم تفعل المرأة المسلمة في أوائل الإسلام ذلك بل كانت تأتي لتستمع إلى خطب النبي صلى الله عليه وسلم)، وكن يشاركن في المعارك ويداوين الجرحى ويغزين ويمتطين الجمال والأحصنة، ويأخذن العلم من الرجال، ثم يعلمن غيرهن".

وشدد حضرة ميرزا مسرور أحمد أيضًا على الحجاب الذي يجب على النساء الالتزام به أثناء القيام بالمهام المذكورة أعلاه.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"وهكذا قد تم منحهن الحرية العملية الكاملة. وما أُمرن إلا بالالتزام بالحجاب - أثناء ممارستهن لحريتهن - حتى تظل الطرق المؤدية إلى المعصية مغلقة، ولكن إذا أمكنهن أن يكن أكثر حذرًا، فيمكنهن ارتداء النقاب. ومع ذلك، فإن البقاء محبوسات في المنزل ومنعزلات عن الأعمال الأكاديمية والتعليمية ليس ما يعلمه الإسلام ولم يُمارس هذا على الإطلاق في الماضي".

وفي النهاية، ذكّر حضرة ميرزا مسرور أحمد الحاضرات مرة أخرى بمسؤولياتهن في هذا العصر،

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

 

"إن المعركة التي يجب خوضها اليوم هي معركة القلم؛ وهو جهاد توزيع الأدبيات وجهاد نشر رسالة الإسلام. ومن ثم، فيتعين على المرأة أن تشارك في نشر الدين، وأن تستخدم هذه الأداة الروحية المخصصة لنشر رسالة الإسلام. وينبغي عليها طلب المعرفة الدينية من القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) وكتب المسيح الموعود (عليه السلام) حتى تتعرف على تعاليم الإسلام، وتقدم أسوتها الحسنة. وعندها فقط ستتمكن النساء من خدمة الإسلام". 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
الجامعة الأحمدية في المملكة المتحدة وألمانيا وكندا تقيم حفل تخرج مشترك
"كنّ واثقات وفخورات بمن أنتن وما تمثلنه" –إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يخاطب الواقفات ناو في اجتماعهن في لندن
"هذا هو الوقت المناسب للوفاء بالعهد المقدس" – حضرة ميرزا مسرور أحمد يلقي الخطاب الختامي لاجتماع الواقفين ناو
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.