أمير المؤمنين أيده الله يلقي خطابًا ملهمًا للإيمان في ختام اجتماع مجلس أنصار الله

 

إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي خطابًا ملهمًا للإيمان في ختام اجتماع مجلس أنصار الله.

"إن البالغين من العمر مجلس "أنصار الله" يكونون قد بلغوا ذروة عقلهم وخبرتهم أيضا، وهو أمر يقتضي منهم أن يُروا نماذج عليا لحالتهم الدينية والروحانية والأخلاقية". - حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد


في 18/9/2022، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، خطابًا ملهمًا للإيمان في ختام الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة.

حضر الحدث الذي استمر 3 أيام والذي أقيم في أولد بارك فارم في كينغسلي أكثر من 4090 شخصًا.

وتحدث حضرة الخليفة في خطابه عن أهمية أن يتمسك جميع أفراد الجماعة الإسلامية الأحمدية بأهداب التقوى، وبخاصة أنصار الله. وأكد حضرته أن على أعضاء مجلس أنصار الله محاسبة أنفسهم ليروا مدى تبنيهم للتقوى والنقاط التي يمكن التحسن فيها.

وفي حديثه عن المسؤوليات التي تقع على عاتق أعضاء مجلس أنصار الله، قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"ينبغي لمؤسسة أنصار الله أن تكون المؤسسة الفرعية المعنية لإقامة نماذج عليا في العبادات والأخلاق السامية وفي الحسنات الأخرى أيضا. ولا يتأتى ذلك إلا إذا تحلى قلب الإنسان بالتقوى، وبعد كل هذا تنشأ علاقة الإنسان مع الله تعالى الذي يوفقه لإقامة معايير العبادة والأخلاق السامية، ويوفقه ليُعَدّ من الأنصار الحقيقيين.

ظل المسيح الموعود عليه السلام يوصي المؤمنين به في أماكن كثيرة بكل حرقة أن يسلكوا سبل التقوى، وظل يكررها مرة بعد أخرى لأن التقوى شيء أساسي".

واستشهد الخليفة خلال خطبته بعدة آيات من القرآن الكريم توضح علامات الصالحين.

كما اقتبس الآية 29 من سورة النحل والتي تقول:

"إِنَّ اللهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ"

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد شارحًا معنى كلمة "التقوى:

"فما هي التقوى؟ إنما التقوى أن يكتنف القلب محبة الله وخوفه وخشيته، بحيث يفكر المرء قبل الإقدام على أي عمل بأن الله تعالى يراه والمحسنون هم الذين يعلمون الحسنات ثم يعملون بها".

ثم أكد حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد مجددًا على ضرورة أن يفكر أعضاء مجلس أنصار الله في معايير التقوى:

"ما دمنا نهتف بأننا أنصار الله فلا بد لنا من تطهير أنفسنا أولا، لكي نطهر الدنيا من السيئات والشرك بعد ذلك، ولكي ننور قلوب القوم بنور الله الواحد الأحد بعد أن نصير أنصار هذا المسيح الموعود الذي بعثه الله تعالى لهذا الهدف. أما إذا كانت قلوبنا نحن ملطخة بصنوف النجاسات والأدران والمطامع فأنى لنا أن نقوم بإصلاح الدنيا. فالواجب الأصلي لأنصار الله الآن، أعني بعد ارتباطهم بالإمام المأمور في هذا العصر، أن يسعوا لإخضاع الدنيا أمام الله الأحد وجمْعِهم تحت راية محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا يحتم علينا أن نفحص أنفسنا جيدا، لنرى أي نوع من أنصار الله نحن".

 

 كما اقتبس حضرته أيضًا الآيتين 3 و4 من سورة الطلاق:

]...وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ[.

وأوضح حضرة الخليفة أن من علامات المتقي أن الله لا يجعله مضطرًا لحاجات تافهة.

 قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، في شرح إضافي لأهمية هاتين الآيتين، خاصة بالنسبة لأعضاء مجلس أنصار الله:

"فالموقف يتطلب وقفة تأملية كبيرة، في الدنيا نرى عادة أن الناس في هذا العمر حيث يكبر أولادهم يصيبهم القلق على سد حاجاتهم أكثر، فهم يفكرون أكثر في دراستهم وغيرها من النفقات. فحين يبلغ المرء أربعين سنة من عمره، يَكثر تفكيره في هذه الأمور، ثم إن الذين هم غارقون في المادية أو الذين يتضاءل توكلُهم على الله تعالى يبحثون عن شتى الحيل والأساليب لسد هذه النفقات، سواء كانت جائزة أم غير جائزة، وهي في بعض الأحيان تكون غير جائزة أيضا.

فهنا نلاحظ مثلا أن كثيرا من الناس يستخدمون أساليب باطلة للتخلص من الضرائب لسد نفقاتهم هم وأولادِهم ولشراء البيت أو لتحقيق رغبة مادية أخرى".

وأضاف حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد قائلًا:

"يقول الله تعالى إذا اتقَيتم الله فسوف يدبر لكم بنفسه، أو يبارك في القليل فيكون كافيا لسد حاجاتكم دون أن تشعروا. وهذا ليس كلاما شفهيا، بل يكتب إلي الكثيرون من الأحمديين إننا توكلنا على الله فهيأ الله لنا وسائل غير متوقَّعة، فتوفرتْ لنا النفقات وسُدَّت حاجتنا إلى المال".

وفي ختام خطابه، قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"علينا أن نكون عبادا شاكرين لله حقا، ونعمل بأوامره دوما ونقضي حياتنا سالكين مسالك تقواه، وهذه هي الروح الحقيقية لكوننا أنصار الله حقيقة. ندعو الله تعالى أن يوفقنا جميعا لذلك".

 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.