مجلس أنصار الله في الولايات المتحدة الأمريكية يلتقي أمير المؤمنين أيده الله

 

مجلس أنصار الله في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية افتراضيًا

قدم حضرته توجيهاته حول مجموعة واسعة من الأمور الإدارية والدينية.

 

في 04/12/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لمجلس أنصار الله بالولايات المتحدة الأمريكية.

ترأس حضرته الاجتماع من استوديوهات إم تي إيه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضم أعضاء الهيئة الإدارية من مجمع مسجد بيت الرحمن، في ولاية ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الاجتماع تحدث حضرة الخليفة إلى جميع الحاضرين وأشار إلى المسؤوليات المختلفة الموكلة إلى أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس أنصار الله وقدم إرشاداته حول تحسين أنشطة إداراتهم. وأثناء حديثه إلى نائب رئيس الصف الأول، المسؤول عن الأنصار الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و54 عامًا، أكد حضرته على أهمية التمارين الرياضية وقال إن على هؤلاء الأنصار الذين ينتمون إلى الصف الأول أن يمارسوا الرياضة بانتظام، وعليهم، كلما سنحت الفرصة، ركوب الدراجة للعمل على المساعدة في التقليل من التلوث.

وفي حديثه إلى عضو آخر من أعضاء الهيئة الإدارية، سلط حضرة الخليفة الضوء على الحاجة إلى توفير المهارات والتدريب للمسلمين الأحمديين الذين يكافحون من أجل العثور على عمل، وخاصة اللاجئين منهم. وقال إنه يجب ربط الذين يكافحون من أجل الحصول على عمل مع المسلمين الأحمديين الذين يديرون أعمالهم الخاصة حتى يقوموا بمساعدة بعضهم بعضا.

وفي حديثه إلى مسؤول التربية في مجلس أنصار الله، أكد حضرة الخليفة على أهمية الصلوات الخمس اليومية وقال إن الصلوات الخمس فرض على المسلم وعدم أدائها كاملة أمرٌ لا يُقبل فيه أي عذر.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد، مشيرًا إلى ضرورة فهم مغزى الصلاة:

"على أنصار الله، أن يذكروا الله تعالى أكثر من أي شيء آخر".

وخلال الاجتماع ذكر قائد التبليغ، أن بعض أعضاء مجلس أنصار الله لا ينخرطون في أعمال التبليغ على وسائل التواصل الاجتماعي خوفًا من أن يسبّ الناس مؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية عندما يتفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعي.

فقال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"حتى لو اهتدى شخص واحد إلى الطريق الصحيح، فقد حققتم هدفكم. لذا لا يجب أن تتوقفوا عن التبليغ بسبب هذا (الخوف). فهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يشتموننا طوال الوقت من الصباح إلى المساء. فإذا ذهبت إلى باكستان، فلن تسمع سوى الكلمات القذرة والشتائم من مساجد غير الأحمديين ضد المسلمين الأحمديين. فهل يجب أن نتوقف عن العمل بسبب ذلك؟ لذا فهذا ليس عذرًا... لا نعرف إلى متى ستبقى جائحة كورونا. لذلك، لا يمكننا إيقاف عملنا بسبب ذلك. وعلينا استكشاف طرق ووسائل جديدة لنشر رسالتنا".

وسأل أحد الحاضرين حضرة الخليفة كيف يمكن أن يكون الناس أكثر نشاطًا في أعمال الجماعة الإسلامية الأحمدية؟

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"إنه جهد مستمر. فلا يمكننا استخدام القوة. كل هذا يتوقف على مستوى إيمانهم ومهمة سكرتير التربية هي رفع مستوى الإيمان. يجب أن يسعى هو وسكرتارية التربية المحليون إلى توجيه الأعضاء. وهذا يتطلب جهدا موحدا. فهذا ما يمكننا فعله. ولا يمكننا إجبار الناس. فهذه مسألة تتعلق بإيمانهم. فإذا كان إيمانهم راسخًا، وإذا كانوا يؤمنون أن الجماعة الإسلامية الأحمدية هي الجماعة الموعودة التي كان على المسيح الموعود (عليه السلام) تأسيسها، فعندها بمجرد أن يدركوا هذه الحقيقة سوف يتنشطون".

  

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.