مجلس أنصار الله في كندا يلتقي أمير المؤمنين أيده الله

مجلس أنصار الله في كندا يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية افتراضيًا

حضرة الخليفة يقدم توجيهاته حول مجموعة واسعة من الأمور الإدارية والدينية

 

في 6/11/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لمجلس أنصار الله في كندا.

ترأس حضرته الاجتماع من استديو إم تي إيه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما انضم أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية من قاعة "إيوان طاهر" في قرية السلام في تورونتو.

خلال الاجتماع، تحدث الخليفة إلى جميع الحاضرين وأشار إلى المسؤوليات المختلفة الموكلة إلى أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لأنصار الله وقدم إرشاداته حول كيفية تحسين أنشطة إداراتهم.

أكد حضرته على أعضاء الهيئة الإدارية بأن عليهم أن يكونوا قدوة وأن يشاركوا في مبادرات المجلس بأنفسهم قبل أن يتوقعوا من الآخرين القيام بذلك. وقال إنه إذا شارك أعضاء الهيئة الإدارية على جميع المستويات في المبادرات فستتحسن مستويات المشاركة بشكل كبير وسيصبح الآخرون أكثر نشاطًا نتيجة لذلك.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثًا عن أهمية انتظام أعضاء الهيئة الإدارية على جميع المستويات في أداء الصلوات الخمس اليومية:

"لن يكون في عمل الهيئة الإدارية أي بركة (إذا قصرتم في أداء الصلاة). فبدون الصلاة، لا يمكن أن تكون هناك بركات في أي مهمة. إذا ظن أعضاء الهيئة الإدارية أن البركات ستولد نتيجة ذكائهم أو معرفتهم أو عملهم الجاد فإن هذا لن يحصل ما لم تكن مصحوبة بالأدعية".

وفي حديثه إلى مسؤول تربية المبايعين الجدد، قال حضرة الخليفة إن على الذين لم يكونوا مسلمين من قبل، أن يتعلموا اللغة العربية وترجمة سورة الفاتحة، كما يجب تعليمهم كيفية الصلاة.

وفي حديثه إلى مسؤول التبليغ، قال حضرته يجب أن تكون أهدافكم طموحة وعندها فقط سوف تسعون جاهدين لتحقيق أهدافكم.

وفي ختام الاجتماع طلب أحد الحاضرين إرشادات حضرة الخليفة لمن يرغب في تنظيم برامج رياضية لأعضاء مجلس أنصار الله.

فقال حضرته إنه يجب بالتأكيد استيعابهم ويجب اتخاذ الترتيبات لذلك ولا ينبغي لأعضاء أنصار الله أن يعتبروا أنفسهم كبارًا في السن  كي لا يمارسوا التمارين والرياضة.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

 

"ولهذا السبب بالذات، تم إنشاء قسم "الصف الأول" في مجلس أنصار الله للذين انضموا مؤخرًا إلى مجلس أنصار الله. عليكم تكوين فرق رياضية، بما في ذلك كرة القدم والرياضات الأخرى. عليكم توفير مرافق واسعة لهم لممارسة الرياضة. تقع على عاتقكم مسؤولية إقامة البرامج الرياضية، وإلا فقد يصبح أعضاؤكم كسالى... غالبًا ما يعتقد الأنصار أنه بعد بلوغهم سن الأربعين قد أصبحوا كبارًا في السن. ولكن قد تم إنشاء قسم الصف الأول لغرس الإدراك فيكم بأنكم لم تتقدموا في السن. يجب أن تظلوا نشطين. ويمكنكم القيام بذلك من خلال الحفاظ على الأنشطة المناسبة التي شاركتم فيها عندما كنتم جزءًا من مجلس خدام الأحمدية". 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.