مجلس أنصار الله في المملكة المتحدة يلتقي أمير المؤمنين أيده الله..

 

مجلس أنصار الله في المملكة المتحدة يتشرف بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية.

في 13/06/2021، عقد إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، اجتماعًا افتراضيًا عبر الإنترنت مع أعضاء مجلس أنصار الله في المملكة المتحدة.

ترأس حضرته الاجتماع من مكتبه في إسلام أباد في تيلفورد، بينما اجتمع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية لمجلس أنصار الله في مسجد بيت الفتوح في لندن.

تحدث حضرته إلى كل عضو من أعضاء الهيئة الإدارية على حدة حول واجباته ومسؤولياته، وتمكن كل واحد منهم من تقديم تقريرٍ عن أنشطة قسمه وطلب توجيهات حضرته.

 

وخلال الاجتماع، وجه حضرته مجلس أنصار الله لاتخاذ مبادرات لمعالجة تعرض الأطفال الأحمديين لمحتويات ضارة وخطيرة على الإنترنت.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"هناك بعض الأطفال ممن آباؤهم من أنصار الله، يقضون جل وقتهم على الإنترنت دون إشراف، لا سيما عندما يكون لديهم إجازة من المدرسة. فيشاهد هؤلاء الأطفال بشكل متزايد برامج غير لائقة عبر الإنترنت ويتعرضون لمحتوى ضار. فالأمر متروك لمجلس أنصار الله لمعالجة هذه المسألة على الفور".

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد، موجهًا مجلس أنصار الله لوضع مخطط يهدف إلى مساعدة أعضائه الذين لم يتعلموا قراءة القرآن الكريم:

"مع أخذ التقديرات اللازمة بالحسبان، يجب التأكد مما إذا كان هناك أي أعضاء من أنصار الله لا يعرفون قراءة القرآن الكريم. يجب عليكم مساعدة هؤلاء الأشخاص بصدق، وإذا شعروا بالحرج، فيجب أن تخبروهم أنه يمكنهم الحصول على المساعدة والدعم بسرية تامة. ولكن، ليس هناك داع لأي حرج إذا لم يتعلم أحد بعد كيفية قراءة القرآن الكريم. فأحيانًا عندما أذكر المرحومين في خطبي، أتحدث عن كيفية تعلمهم قراءة القرآن الكريم في سن الشيخوخة... وبالتالي، فهذه ليست مشكلة تؤدي للشعور بأي إحراج أو تردد، ولكن إذا شعر أي شخص بالتردد في هذا، فطمئنوهم أنه يمكن تزويدهم بالدعم اللازم دون الكشف عن هويتهم حتى يتمكنوا من تعلم قراءة القرآن الكريم".

وفي حديثه عن كتاب "مقدمة في دراسة القرآن الكريم"، شدد حضرته على أهمية أن يفهم الأنصار أهمية الحاجة إلى الدين، والغاية من الإسلام، وأن يكون لديهم إلمام بدراسة الأديان المقارنة.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"الجزء الأول من كتاب" مقدمة في دراسة القرآن الكريم" يغطي الأديان المقارنة والحاجة إلى الدين والحاجة إلى الإسلام ويجب أن يكون أعضاء مجلس أنصار الله على دراية بهذا الموضوع ويجب أن تكون هذه المفاهيم واضحة لهم.. يجب أن يعرفوا جميعًا ما هي الاختلافات (بين الأديان)، وما هي الحاجة للدين ولماذا كانت هناك حاجة لقدوم الإسلام... إذا أصبحوا على دراية جيدة بالنصف الأول من هذا الكتاب، فإن الأنصار سيفهمون العديد من القضايا بشكل أفضل ويمكنهم بعد ذلك مناقشة الآخرين وتعليمهم".

وقرب نهاية الاجتماع، تم تقديم عرض قصير يظهر آخر التحديثات المتعلقة بإنشاء مركز مسرور للعيون في بوركينا فاسو. وأوضح الفيديو كيف بدأ مجلس أنصار الله في المملكة المتحدة بموجب توجيهات حضرة الخليفة ببناء المركز عام 2017 وأنه على وشك الانتهاء الآن.

وهدف المركز الرئيس هو توفير علاج حديث للعيون في بوركينا فاسو كي يكون وسيلة لخدمة بعض أفراد المجتمع الفقراء والمحرومين من الرعاية الطبية الأساسية.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد بعد مشاهدة الفيديو:

 

"بحمد الله، تم بناء مركز مسرور للعيون بشكل جيد جدًا. أدعو الله الآن أن يمنح مجلس أنصار الله في المملكة المتحدة القدرة على إدارة هذا المركز بأفضل طريقة ممكنة". 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.