إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يطلق قناة إم تي إيه غانا التلفزيونية

 

 

القناة الجديدة هي القناة الأرضية الرقمية الإسلامية الوحيدة في غانا التي تبث حاليا 24 ساعة في اليوم.

يسر الجماعة الإسلامية الأحمدية أن تعلن أنه في 15/01/2021، أطلق إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، قناة إم تي إيه غانا، وهي قناة تلفزيونية أرضية رقمية جديدة تم إنشاؤها خصيصًا لتلبية احتياجات الناس في البلاد.

أطلق حضرته القناة رسميًا من المسجد المبارك في إسلام أباد في تيلفورد، بعد أن أعلن عن ذلك خلال خطبة الجمعة. وبعد الافتتاح، أمّ حضرته الدعاء الصامت شاكرًا أفضال الله تعالى.

خلال خطبة الجمعة، أعلن حضرته عن افتتاح القناة وأنها ستبث على مدار الساعة، وذكر أيضًا استوديو عبد الوهاب آدم في غانا والذي تم إنشاؤه عام 2017 وهو ينتج غالبية البرامج التي يتم بثها على قناة إم تي إيه الدولية وقناة إم تي إيه إفريقيا.

وفي معرض حديثه عن تجهيزات الاستوديو والقوى العاملة فيه، قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد:

"يعمل في الاستوديو 17 عاملا وأكثر من 60 متطوعا وهم مختصون بمختلف الأقسام. وهو من أحدث الاستوديوهات في غانا ومجهز بأحسن المرافق، لذا ترسل إليه الدوائر الإعلامية والتلفزيونية المختلفة أعضاءها للتدريب واكتساب الخبرة".

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد موضحًا نطاق القناة الجديدة:

"بعد قليل سأُطلق قناة جديدة باسم "إم تي إيه غانا"، والتي ستكون قناة وطنية تبث على المنصة الأرضية الرقمية على مدار الساعة. وسوف تُشاهد على هوائي عادي من دون الحاجة إلى صحنٍ فضائي. وهذا يعني أن سكان غانا سيتمكنون من الوصول إليها بكل سهولة حتى عبر هوائي عادي، وستكون متاحة في نفس الموقع والمنصات التي توجد فيها القنوات الغانية الكبيرة الأخرى، وهكذا سوف تصل إلى مئات الآف من البيوت في أنحاء القطر كله، وستغطي جميع المناطق من الجنوب إلى الشمال، إن شاء الله."

وأوضح حضرته أن القناة ستبث محتوى يغطي مختلف اللغات المحكية في غانا حول القضايا الدينية والتعليمية والأخلاقية.

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد، مسلطًا الضوء على أحد الجوانب الفريدة للقناة:

"تُعدّ هذه القناة برامج أخلاقية وتعليمية وتربوية وبذلك سيطلع الناس على تعاليم الإسلام الصحيحة والجميلة. وبفضل الله تعالى إم تي إيه غانا ستكون القناة التلفزيونية الوحيدة على المنصة الرقمية والمخصصة بالكامل لتعاليم الإسلام".

قال حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد متحدثًا عن تقدم الجماعة الإسلامية الأحمدية:

"يسعى أعداؤنا لسد طريقنا في مكان فيفتح الله تعالى لنا سبلا عديدة في أماكن أخرى، هذه هي أفضال الله تعالى على الجماعة، وسوف تُفتح السبل المسدودة أيضا في وقتها ولكن الله تعالى يهيئ لنا أسباب الراحة أيضا".

ستبث قناة إم تي إيه غانا جميع برامج إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية كخطب الجمعة وخطبه الأخرى، كما ستنتج محتوى فريدًا مصممًا خصيصًا للشعب الغاني.

إن إطلاق قناة إم تي إيه غانا يمثل علامة بارزة أخرى في تقدم التلفزيون الإسلامي الأحمدي الدولي.

هذا وقد تم إطلاق القناة رسميًا بعد وقت قصير من صلاة الجمعة من قبل حضرة الخليفة، تلا ذلك الدعاء الصامت.