إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدين الهجوم على المسجد الأحمدي في سيالكوت بباكستان

 حضرة ميرزا مسرور أحمد يقول إن المسلمين الأحمديين سيستمرون في الرد على جميع أشكال الاستفزاز والظلم بالدعاء والسلام

أدان إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد بشدة الهجوم الذي استهدف مسجدًا وبيتًا تاريخيًا للجماعة الإسلامية الأحمدية في سيالكوت، وقد ارتكب هذا الهجوم مسؤولون محليون وحشد محلي يضم مئات الأشخاص من الغوغاء.
وأثناء خطبته الجمعة من مسجد بيت الفتوح في لندن يوم 25/05/2018، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد إن الذين هاجموا المسجد زعموا أنهم يتصرفون دفاعًا عن الإسلام، لكن أفعالهم تتعارض تمامًا مع تعاليم الإسلام وهي انتهاك لحرمة بيت الله. وقال إن الهجوم كان مخططا بعناية وأن هناك خطر من وقوع مزيد من الهجمات التي تستهدف الجماعة الإسلامية الأحمدية في باكستان.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"لقد أعلنوا الآن بأنهم سيلحقون الأضرار بالمساجد الأخرى ويهدمونها. على رأسهم شخص يُلقَّب بالحافظ أو القارئ وهو ينتمي إلى حزب سياسي أيضا، إنه يُدعى حافظًا للقرآن الكريم إلا أنه خال من معرفة تعاليم القرآن الكريم"
كما أشاد حضرته بأشخاص في باكستان أدانوا هجوم مسجد سيالكوت. وفي هذا الصدد، أشاد حضرته بوجه خاص بعضوة في مجلس الشعب الوطني الباكستاني التي أدانت الهجوم علانية. كما أشار حضرته إلى أن تاريخ باكستان الحديث أظهر أن أولئك الذين كان لديهم الشجاعة للتحدث دفاعًا عن المسلمين الأحمديين تحملوا حتمًا الترهيب وكثيراً ما أجبروا على التخلي عن دعمهم للمسلمين الأحمديين وإلا فحياتهم المهنية تكون في خطر.

وفي إشارة إلى الرد السلمي للمسلمين الأحمديين على الهجوم الأخير، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"أما عواطفنا ومشىاعرنا على إلحاق هؤلاء الرعاع الضررَ بتذكار المسيح الموعود (عليه الصلاة والسلام) وأن الحكومة قد احتلتْه وصادرتْه، فإنما ردُّنا المعتاد على ذلك أو كيف ينبغي أن يكون، فهو "إنما أشكو بثي وحرني إلى الله". صحيح أننا تربطنا مع هذا البناء علاقةٌ حساسة ورقيقة، لكن أسمى إظهار للعلاقة بالمسيح الموعود (عليه الصلاة والسلام) لا يتمثل في مجرَّد حماية البنايات فقط، وإنما في العمل بتعليمه (عليه الصلاة والسلام) والتمسك بالخلافة التي أقيمت بعد وفاته".
 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية يلقي خطبة عيد الفطر من إسلام أباد
أمير المؤمنين أيده الله يُهيب بالأحمديين أن يدعوا للشعب الفلسطيني المظلوم وأسرى الجماعة في اليمن
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.