حضرة ميرزا مسرور أحمد يلقي الخطاب الرئيسي

في 14/05/2016، ألقى إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد الخطاب الرئيسي في حفل استقبال خاص أقيم بمناسبة افتتاح مسجد محمود في مالمو في السويد.



هذا هو المسجد الثاني للجماعة الإسلامية الأحمدية في السويد، وقد افتتح رسميا في اليوم السابق عندما ألقى حضرته منه خطبة الجمعة.



حضر الحفل أكثر من 80 ضيفا من كبار الشخصيات والضيوف، بما في ذلك عمدة مدينة مالمو.



وخلال كلمته، تحدث حضرة ميرزا مسرور أحمد عن الأغراض الحقيقية للمسجد تفصيلا. وأدان جميع أشكال الإرهاب والتطرف، وتحدث عن العمل الإنساني الذي تقوم به الجماعة الإسلامية الأحمدية في أجزاء مختلفة من العالم.



متحدثا عن كيف يساء استخدام المساجد لنشر التطرف أو التشدد قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"المساجد التي ينتشر منها الشر ليس لها أي مكان في الإسلام .... القرآن واضح جدا في أن المساجد التي تبنى بهذه النية السيئة يجب أن تهدم ".

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد في هذا الصدد أيضًا:
"قد توغلت بعض الجماعات الإسلامية المتطرفة الآن في أوروبا وأفرادها يعيشون في هذه الدول ويشكلون تهديدا خطيرا لسلام وعافية هذه القارة.
ما يفعلونه لا يمت للتعاليم الحقيقية للإسلام بصلة. وهكذا، على كل واحد فينا يرغب في السلام، أن نقف ونتوحد ضد هذه القوى الظلامية التي تسعى إلى التقسيم".



وفي المقابل، قال حضرته إن المساجد التي بنتها الجماعة الإسلامية الأحمدية هي بحق "منازل للسلام" تجمع الناس معا لعبادة الله سبحانه وتعالى.
وفي اشارة إلى مسجد محمود في مالمو، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" من الطبيعي جدا الخوف من المجهول. وبالتالي قد يكون الجيران أيضا قلقين من أن السلام والأمن في مدينتهم قد يتزعزع الآن بعد افتتاح هذا المسجد.
ولكن واستنادا إلى الإسلام الذي أعرفه وأتبعه، اسمحوا لي أن أؤكد لكم أن هذا المسجد سوف يثبت نفسه ليكون ينبوعًا للسلام وستتدفق منه فقط الينابيع الأبدية للحب والرحمة."



وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" الغرض الأساسي من المسجد أن يكون بمثابة مكان للمسلمين لأداء الصلاة. وإن كلمة "الصلاة" في اللغة العربية تعني في جوهرها الرحمة والمحبة والشفقة. وكنتيجة لذلك، فإن المسلم الذي يؤدي صلاته بإخلاص، يكون لطيفا وحنونا ورحيما. ويسعى إلى الابتعاد عن الفواحش، ومخالفة القانون وجميع أشكال الشر."

وقال حضرته إن المسلمين الأحمديين ملتزمون ببناء المساجد في جميع أنحاء العالم، وأينما يبنونها سرعان ما يرحب بها المجتمع الأوسع.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" لقد قمنا ببناء آلاف المساجد في العالم، ورأينا دائما أن مخاوف السكان المحليين تتلاشى عند التعرف علينا وتتحول إلى تقدير وترحيب بنا واعتبارنا جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

كما قلت، سرعان ما تختفي أي مخاوف أولية بل ويبدأ جيراننا بالاعتزاز بوجودنا وبرسالة السلام التي تتردد أصداؤها من جميع اتجاهات مسجدنا."



كما ذكر الخليفة أيضا كيف يمكن أن تقوم الجماعة الإسلامية الأحمدية بتقديم مجموعة من الخدمات الإنسانية، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر حرمانا في العالم.

وقال حضرته إن هذه الخدمات تقدم للجميع بغض النظر عن عقيدتهم أو خلفيتهم، كما تقوم الجماعة الإسلامية الأحمدية بمشاريع تهدف إلى توفير مياه الشرب إلى السكان الذين يعيشون في الفقر والعوز.


قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" الذين يعيشون هنا في الغرب، حيث تتدفق المياه من الصنابير وتتوفر مياه الاستحمام باستمرار، من الصعب عليهم فهم القيمة الحقيقية للماء. فقط عندما تزور المناطق المعزولة في إفريقيا، وترى بأم عينيك الأطفال الصغار يمشون عدة كيلومترات كل يوم من أجل ملء جفنات المياه التي يوازنونها بعد ذلك على رؤوسهم، ويعودون بها إلى البيت، تدرك حينها القيمة الحقيقية للمياه".


وفيما يتعلق بتعاليم مؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
" نحن المسلمين الأحمديين نؤمن أن مؤسس جماعتنا هو المسيح الموعود والإمام المهدي الذي بتلويحه فقط الشعلة الروحية، سلط نورًا أبديا على تعاليم الإسلام المجيد ".

وفي الختام، قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:
"علينا أن نبذل كل جهد ممكن لنخلق السلام حتى لا نترك لأطفالنا هدية من عالم مكسور ومُعذب. بل علينا أن نضمن أن نترك وراءنا إرثا أو عالما سلميا ومزدهرا تعيش فيه أجيالنا القادمة ".



وفي وقت سابق من الحفل قام عدد من كبار الشخصيات بإلقاء الكلمات أيضا، بما في ذلك كلمة الترحيب التي ألقاها أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في السويد، السيد مأمون الرشيد.

قال كينت أندرسون رئيس مجلس مدينة مالمو:
"اليوم يوم تاريخي مع افتتاح مسجد محمود هنا في مالمو."

وقالت الأستاذة كاتارينا كينافيل من جامعة لوند:
"رسالتكم هي " الحب للجميع ولا كراهية لأحد " وهي الرسالة التي تدافعون من خلالها عن التعليم والمساواة والتسامح والقوانين العلمانية والحرية الدينية."

واختتم الحدث بالدعاء الصامت الذي أمه حضرة ميرزا مسرور أحمد.
وفي وقت لاحق التقى حضرته شخصيا مع الضيوف غير الأحمديين.
 

خطبة الجمعة

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ 10-12-2021

خطبة الجمعة التي ألقاها حضرة أمير المؤمنين أيده الله بتاريخ  10-12-2021

مشاهدة الخطبة

الأخبار
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا، ويقول إن الدول ذات الامتيازات تستخدم حق النقض كـ"ورقة رابحة"
100 عام على وجود الجماعة الإسلامية الأحمدية في غانا:اختتام الجلسة السنوية التاريخية في غانا لعام 2024 بخطاب ملهم للإيمان
وفد من خدام الأحمدية من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية يتشرف بلقاء إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
اختتام جلسة قاديان السنوية لعام 2023 بخطاب ملهم للإيمان
أنصار الله من فرنسا يتشرفون بلقاء افتراضي مع إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يحذر من أن الحرب العالمية تلوح في الأفق
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يدعو إلى وقف التصعيد في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية
إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية يلقي الخطاب الختامي في الاجتماع الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة
الشباب المسلمون الأحمديون يأخذون تعهدًا تاريخيًا بخدمة الإسلام مع اختتام الاجتماع الوطني لمجلس خدام الأحمدية بخطاب ملهم للإيمان.
الاشتراك في القائمة البريدية

انضموا للقائمة البريدية واطلعوا على كل ما هو جديد في الموقع.